أعلن محققون جويون فرنسيون اكتشاف شركة "
ايرباص" لقراءات خاطئة للسرعة في طائرات " ايه 330 " قبل تحطم طائرة تابعة
لشركة " اير فرانس " الأسبوع الماضي حيث أوصت الشركة عملاءها بتغيير أحد
أجهزة قياس السرعة.
من جهته قال رئيس وكالة التحقيق في الحوادث
الجوية الفرنسية "من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت مشاكل تتعلق بأجهزة
خاصة بقياس السرعة مسؤوليتها عن الكارثة ، التي وقعت في المحيط الأطلسي
والتي أودت بحياة 228 فردا من الركاب والطاقم ".
وأقلعت الطائرة من
مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مساء الأحد, حيث كان من المنتظر وصولها إلى
مطار شارل ديغول في باريس صباح الاثنين وعلى متنها 126 رجلاً و82 امرأة و8
أطفال أحدهم رضيع، إضافة لأفراد طاقمها البالغ عددهم 12 شخصاً.
وأصدرت
شركة ايرباص "نشرة صيانة" تطالب فيها الشركات التي تشغل هذا النوع والبالغ
عددها 50 طائرة ، بدراسة تغيير أجهزة قياس السرعة المعروفة باسم "أنابيب
بيتوت" ، واعتبرت الشركة الإجراء بالاختياري لتحسين الأداء وليس مرتبطا بأي
مخاوف على السلامة ، ولم يحدد متحدث باسم اير فرانس ما إذا كانت أجهزة
قياس السرعة في الطائرة المنكوبة كان قد تم تغييرها أم لا .
وأعلنت
وكالة التحقيق في الحوادث الجوية الفرنسية إرسال الطائرة 24 رسالة آلية
تشير لسلسلة من الأعطال ، قبل أن تختفي وسط هذه الكم من البيانات ، حيث
أظهرت إحدى الرسائل قراءات متباينة لأحد أجهزة القياس بالطائرة.
و
أشارت الرسائل لتعطل الطيار الآلي دون أن يتسنى للجنة معرفة ما إذا كان قد
توقف من تلقاء نفسه كما هو مصمم ليفعل عندما يتلقى معلومات يُشتبه فيها ،
أو أن الطيار قد قرر تعطيله ، حيث صممت الطائرة لإرسال رسائل بالخطأ إذا ما
أظهر اثنان من بين ثلاث قنوات محتملة لقراءة السرعة المتاحة لنظام الطيران
تباينا يصل إلى 30 عقدة أو أكثر .
ايرباص" لقراءات خاطئة للسرعة في طائرات " ايه 330 " قبل تحطم طائرة تابعة
لشركة " اير فرانس " الأسبوع الماضي حيث أوصت الشركة عملاءها بتغيير أحد
أجهزة قياس السرعة.
من جهته قال رئيس وكالة التحقيق في الحوادث
الجوية الفرنسية "من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت مشاكل تتعلق بأجهزة
خاصة بقياس السرعة مسؤوليتها عن الكارثة ، التي وقعت في المحيط الأطلسي
والتي أودت بحياة 228 فردا من الركاب والطاقم ".
وأقلعت الطائرة من
مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مساء الأحد, حيث كان من المنتظر وصولها إلى
مطار شارل ديغول في باريس صباح الاثنين وعلى متنها 126 رجلاً و82 امرأة و8
أطفال أحدهم رضيع، إضافة لأفراد طاقمها البالغ عددهم 12 شخصاً.
وأصدرت
شركة ايرباص "نشرة صيانة" تطالب فيها الشركات التي تشغل هذا النوع والبالغ
عددها 50 طائرة ، بدراسة تغيير أجهزة قياس السرعة المعروفة باسم "أنابيب
بيتوت" ، واعتبرت الشركة الإجراء بالاختياري لتحسين الأداء وليس مرتبطا بأي
مخاوف على السلامة ، ولم يحدد متحدث باسم اير فرانس ما إذا كانت أجهزة
قياس السرعة في الطائرة المنكوبة كان قد تم تغييرها أم لا .
وأعلنت
وكالة التحقيق في الحوادث الجوية الفرنسية إرسال الطائرة 24 رسالة آلية
تشير لسلسلة من الأعطال ، قبل أن تختفي وسط هذه الكم من البيانات ، حيث
أظهرت إحدى الرسائل قراءات متباينة لأحد أجهزة القياس بالطائرة.
و
أشارت الرسائل لتعطل الطيار الآلي دون أن يتسنى للجنة معرفة ما إذا كان قد
توقف من تلقاء نفسه كما هو مصمم ليفعل عندما يتلقى معلومات يُشتبه فيها ،
أو أن الطيار قد قرر تعطيله ، حيث صممت الطائرة لإرسال رسائل بالخطأ إذا ما
أظهر اثنان من بين ثلاث قنوات محتملة لقراءة السرعة المتاحة لنظام الطيران
تباينا يصل إلى 30 عقدة أو أكثر .
الأربعاء يوليو 11, 2012 9:31 pm من طرف أمير الرومنسية
» اسمي كنانة
الإثنين فبراير 07, 2011 9:12 pm من طرف أمير الرومنسية
» كيفكم ممكن صير واحد منكم
الإثنين فبراير 07, 2011 9:10 pm من طرف أمير الرومنسية
» الميكرو المنتهي الصلاحية
الإثنين فبراير 07, 2011 7:46 pm من طرف أمير الرومنسية
» لمن توقف عندهو الدنجل المايكروبوطوط والفا السيريال الحديث
الإثنين فبراير 07, 2011 8:09 am من طرف سامر النحلاوي
» فيلم اللمبي 8 غيغا
السبت فبراير 05, 2011 11:51 pm من طرف أمير الرومنسية
» الرجل في عيون المراة ....
الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:22 am من طرف creative
» عد لل 5 و خودمعك واحد ع الديسكو و فتحلو طاولة رش مفتوححح
الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:20 am من طرف creative
» عد للعشرة وحط العضو اللي قبلك بالسجن ...
الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:18 am من طرف creative