إليك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين :
* حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها
تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته
* تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها
* اتقن مهارة الكتابة 0 إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول
* حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها
تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته
* تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها
* اتقن مهارة الكتابة 0 إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول
الأربعاء يوليو 11, 2012 9:31 pm من طرف أمير الرومنسية
» اسمي كنانة
الإثنين فبراير 07, 2011 9:12 pm من طرف أمير الرومنسية
» كيفكم ممكن صير واحد منكم
الإثنين فبراير 07, 2011 9:10 pm من طرف أمير الرومنسية
» الميكرو المنتهي الصلاحية
الإثنين فبراير 07, 2011 7:46 pm من طرف أمير الرومنسية
» لمن توقف عندهو الدنجل المايكروبوطوط والفا السيريال الحديث
الإثنين فبراير 07, 2011 8:09 am من طرف سامر النحلاوي
» فيلم اللمبي 8 غيغا
السبت فبراير 05, 2011 11:51 pm من طرف أمير الرومنسية
» الرجل في عيون المراة ....
الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:22 am من طرف creative
» عد لل 5 و خودمعك واحد ع الديسكو و فتحلو طاولة رش مفتوححح
الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:20 am من طرف creative
» عد للعشرة وحط العضو اللي قبلك بالسجن ...
الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:18 am من طرف creative